اختر لغتك

 
 مشروع الإدماج الإقتصادي و الإجتماعي و التضامني بهضاب القيروان
IESS القيروان
خطوة إلى الأمام للتنمية المحلية...
الهدف من المشروع
المساهمة في زيادة مؤشر التنمية الجهوية (RDI) لمحافظة القيروان ، ولا سيما من خلال تنفيذ قانون الأمين واستراتيجية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (ESS) الخاصة بوزارة الفلاحة.
IFAD
301 301 77
التظاهرة القادمة
دورة تدريبية للأعضاء
الأحد 2022/11/13 س10 صباحا

تـــقـــدم إنـــجــــاز الـــمـــشروع والإدمــــاج الإقـــتـــصــادي و الإجتماعـــي والتـــضـــامنـــي بالــــقــــيروان مــــن إعـــداد و تـــقـــديـــم مـــحســـن مـــســــطور

تقدم إنجاز المشروع

دور الشراكة في تنفيذ مشروع الإدماج الاقتصادي و الاجتماعي و التضامني بالقيروان، مصلحة الشراكة و المنظومات من إعداد و تقديم : صالح حمدي

دور الشراكة

مـــنـــهـــجـــيـــة تـــدخـــل مـــشــــــروع الإدمـــــــاج الاقـــتـــصـــادي والاجـــتــــمـــاعــــــي والـــــتـــضـــامـــنـــي بالـــقـيـــروان ، تــــقـــديـــم مـــنــهـــجيـــة الـــتـــدرج

النفاذ إلى العروض

دعم المشروع

أهداف المشروع

يهدف هذا المكون إلى اختبار نماذج كاملة النطاق لدعم الأسر الفقيرة بحيث تنخرط في عملية الحراك الاجتماعي أو "التخرج" ، حتى تخرج من الحلقة المفرغة للفقر وعدم الاستقرار ويصبح مندمجًا بشكل دائم. في الاقتصاد المحلي. سيتم تقييم هذه النماذج من أجل تحديد عناصر التوسع واستخلاص الدروس التي يمكن أن تغذي الحوار حول السياسات الاجتماعية.
نهج "التخرج" يدمج التكيف مع تغير المناخ وسيتم اعتماده لتوفير الدعم المنهجي لـ UTSS و DRAS لتسهيل الحراك الاجتماعي للأسر المحتاجة وذات الدخل المنخفض ولتقييم التأثير على الأسر المحتاجة. ، فضلا عن تكلفة انتشال الأسرة من الفقر.

النهج المعتمد هو نموذج تطوير قطاعات شاملة ومستدامة من خلال التشاور بين الشركاء من القطاعين العام والخاص والمنتج (4P) حول خطط الأعمال وترتيبات التمويل المشترك متعددة الجهات الفاعلة.
يستهدف هذا المكون في المقام الأول المنتجين الريفيين الصغار (المزارعين والمربين) ومنظماتهم: سمسا ؛ GDA. وكذلك الأشكال الأخرى للتجمعات ، بما في ذلك التجمعات غير الرسمية ؛ القطاع الخاص المنبع والمصب للقطاعات (في الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الأولوية التي تم تأسيسها في المحافظة ومحليًا في الوفود ، ولكن لا يتم استبعاد الشراكات مع المشغلين من القطاع الخاص خارج منطقة المشروع).

يشمل هذا المكون ما يلي:
  1. إدارة المشروع
  2. تعزيز القدرات اللوجستية للمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية ومختلف الشركاء والجهات الفاعلة
  3. تحديث الخريطة الزراعية
  4. الخبرة التجريبية بشأن اللامركزية ودور البلديات في التنمية الريفية
  5. نظام إدارة المعرفة المتكامل بما في ذلك جوانب التكيف مع تغير المناخ
  6. نظام الرصد والتقييم وإعداد تقارير مرحلية من الخارج.
تواصل معنا

عندي سؤال

  • Please use a REAL email address so that we can get back to you.
  • إتصل بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية